الثلاثاء، 24 مايو 2016

المنتدى الدولى للحقوق والحريات يدين تفجيري جبلة وطرطوس ويطالب بمحاكمة دولية


الحوار المتمدن 

أدان المنتدى العالمي للحقوق والحريات برئاسة الدكتور حسن إسماعيل موسى بالنمسا  تفجيرات جبلة وطرطوس التي ضربت العربية السورية أمس، وكان نتيجتها أن استشهد   مائة وعشرون بريئا وتم إصابة أكثر من مائتي وخمسين جريحا.
وقال بهجت العبيدي المدير التنفيذي للمنتدى الدولي للحقوق والحريات أنه هذه الجريمة عملا إرهابيا بربريا بكافة المعايير يؤكد أن مرتكبيه، لا يملكون أية مشاعر إنسانية، ولا يمكن أن يصنفوا تحت لفظ البشر، بل إن المخلوقات الأقل تخجل من ارتكابه.
وأكد بهجت العبيدي أن  من يرتكب مثل هذا العمل الإجرامي الخسيس لا يمكن ان يكون له دين كما يحاول أن يقدم نفسه لخداع بعض البسطاء، وأن هذه المجازر المرتكبة حتى الان من قبل تلك العصابات ترقى بكل تأكيد لتصبح جرائم ضد الإنسانية، ولابد أن محاكمة مرتكبيها، وكل من يدعمه بأيٍّ من أنواع الدعم، كان هذا الدعم ماديا لوجستيا، أو تشجعيا وتحريض. 

 وطالب المنتدى الدولي للحقوق والحريات كل المؤسسات الدولية الفاعلة وكذلك المؤسسات المدنية والحقوقية من إدانة  هذا العمل الإرهابي، وأكد أهمية تلك الإدانات، كما أكد أن الأهم من كل ذلك هو أن يتم محاسبة كل من تورط في عمل إرهابي، وأن ينفذ عليه القوانين الدولية في هذا الشأن.

طالع الموضوع على الحوار المتمدن من خلال الرابط التالي:
http://www.ahewar.org/news/s.news.asp?nid=2381773

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق