الأربعاء، 29 يونيو 2016

المنظمة المصرية الألمانية بفرانكفورت تنضم لتحالف توأمة الكيانات المصرية في الخارج



فرانكفورت/ جنيف / برلين / ليوبن كتب أحمد البيبة

رحب الكيان الناشئ الذي يسعى لتوأمة شاملة بين المؤسسات المصرية والجمعيات المدنية المصرية والاتحادات المحلية المصرية في الخارج برغبة السيد ماجد سعد رئيس المنظمة المصرية الألمانية بفرانكفورت بالانضمام للكيان الجديد.

وفي تصريح صحفي اليوم لشبكة مستقبل مصر بالنمسا قال ماجد سعد: إن تجمع المؤسسات المصرية الفاعلة في الخارج  تحت سقف واحد كان ومازال أملا يراود كل المشتغلين بالعمل العام المصري، وهذا ما دفعنا للتجاوب مع المبادرة التي انطلقت من الاتحاد العام للمصريين بالنمسا / ليوبن برئاسة المهندس حسام بازينة.

ومن ناحيته قال بهجت العبيدي البيبة نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا/ ليوبن ومهندس كيان التوأمة أن انضمام المنظمة المصرية الألمانية بفرانكفورت برئاسة  ماجد سعد يعتبر إضافة قوية للمشروع وبرهان على صواب الفكرة، وتأكيدا على رغبة المصريين في الخارج في الانتظام سويا في صف واحد حتى لو اختلفت رؤى العمل - في بعض القضايا - الذي يجب أن يصب جميعا في مصلحة الوطن.

وقال علاء ثابت رئيس جمعية أبناء الجالية المصرية في برلين أن هناك علاقة قديمة تربطنا بالمنظمة المصرية الألمانية وأن لها تاريخ جيد في العمل العام وهو ما يصب في تقوية الكيان الجديد.

أما جمال حماد رئيس بيت العائلة المصرية بجنيف فأعرب عن سعادة بالغة بانضمام المنظمة المصرية الألمانية وهو ما يؤكد سرعة التفاعل مع الفكرة التي يقوم عليها كيان متمرس في العمل مثل الاتحاد العام للمصريين بالنمسا/ ليوبن الذي أحسن صنعا حينما أعلن عن هذا التجمع الذي سيكون له شأن كبير.

ومن جانبه قال المهندس حسام بازينة رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا/ ليوبن إننا سعداء بانضمام ماجد سعد ومنظمته الذي يمثل إضافة نوعية للكيان الجديد، كما أكد بازينة أن الأبواب مشرَّعَة على مصرعيها لكل مؤسسة أو كيان مصري في الخارج يرى في نفسه القدرة على العمل بروح الفريق وإنكار الذات، ويؤمن أن الجميع سواسية وليس هناك أفضلية لا لأشخاص ولا لكيانات.
نقلا عن موقع الحوار المتمدن 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق