الأحد، 3 يوليو 2016

بهجت العبيدي: انضمام د هشام فريد لمشروع توأمة الكيانات المصرية في الخارج انتصار كبير للفكرة



أمستردام/ ليوبن: كتب أحمد البيبة 

بفرحة  تلقى القائمون على مشروع توأمة الكيانات المصرية في الخارج رغبة مؤسسة يرأسها واحد من الشخصيات المصرية الهامة في العمل العام من ناحية، وفي التفوق الحياتي من ناحية أخرى، هذه المرة تأتينا الرغبة في العمل المشترك من الأراضي المنخفضة من هولندا، من "مؤسسة مصر في قلبنا" والتي يرأسها الدكتور هشام فريد، الذي هو غني عن التعربف، والذي له من خلال المؤسسة مواقف وطنية سُطِرَت بسطور من ذهب، فلا يمكننا - نحن المتابعين - أن ننسى ذلك البيان الناري الذي أدان فيه ممارسات الشرطة في عهد الرئيس المعزول، كما لا يمكننا أن نتغاضى عن مواقفه التي تسعى بكل قوة لإرساء دولة القانون ومحاربة كل تمييز ليس في مصر وطنه الأول أو هولندا وطنه الثاني فحسب بل في كل مكان.
ولقد عبر بهجت العبيدي البيبة نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا/ ليوبن ومهندس كيان التوأمة للسيد جمال حماد رئيس بيت العائلة المصرية بجنيف والذي حمل رغبة الدكتور هشام فريد للانضمام عن سعادته البالغة وأكد أن انضمام " مؤسسة مصر في القلب " بهولندا برئاسة الدكتور هشام يعد ليس فقط إضافة قوية للمشروع بل انتصارا كبيرا للفكرة.
ومن ناحيتهم رحب ترحيبا كبيرا كل من المهندس حسام بازينة رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا / ليوبن والسيد علاء ثابت رئيس جمعية أبناء الجالية المصرية في برلين والسيد ماجد سعد رئيس المنظمة المصرية الألمانية بفرانكفورت والسيد صالح فرهود رئيس بيت العائلة المصرية بباريس والسيد محمد ذكي رئيس اتحادات الجاليات المصرية لدول الجنوب الأفريقي والسيد أحمد سمير رئيس جمعية الصداقة المصرية التونسية بانضمام " مؤسسة مصر في القلب " برئاسة الدكتور هشام فريد.
أما جمال حماد الذي نقل الرغبة فلقد كانت فرحته غامرة، لما تربطه برئيس المؤسسة الجديدة من علاقات قوية.
ومن الجدير بالذكر أن الدكتور هشام فريد قد تم ترشيحه ليكون أفضل شخصية أجنبية ناجحة في هولندا في العام الماضي. . حيث كانت مؤسسة مكافحة العنصرية قد رشحته  كأفضل رجل أعمال أجنبى ناجح  ،وذلك من أجل مجال شركته المتخصصة فى توظيف الاكتشافات العلميه لتوفير بدائل وحلول بيولوجية للقضاء على الأمراض ،والحشرات الضاره بدون أستخدام مبيدات حشريه، كل هذا من أجل تحقيق منظومه الزراعه البيولوجيه ولتحقيق الأمن الغذائى والصحى للانسان.

السبت، 2 يوليو 2016

بيت العائلة المصرية بباريس برئاسة صالح فرهود إضافة نوعية لمشروع توأمة الكيانات المصرية في الخارج




 تفاعل يؤكد صحة الفكرة التي  أطلقها بهجت العبيدي البيبة نائب الاتحاد العام للمصريين بالنمسا/ ليوبن لجمع الكيانات والجمعيات المصرية في الخارج في صيغة جديدة تهدف إلى التنسيق بين المؤسسات والجمعيات المصرية في الخارج بهدف لم الشمل من ناحية وعمل مجموعات لوبي مصرية تعمل على  الدفاع عن المصالح المصرية في الخارج.

فلقد التقطها جمال حماد رئيس بيت العائلة المصرية بجنيف كما تلتقط يد الجواهرجي الحصيف الجوهرة الثمينة، فكان من أوائل مع أعلن انضمامه إليها حيث أكد أنه يرى أهمية قصوى في جمع الكيانات المصرية سويا، وأن مثل هذا التجمع سيكون له فوائد كبيرة للمصريين في الداخل والخارج. وكانت الفكرة  بمجرد الإعلان عنها قد لاقت استحسان  عدد من الكيانات المصرية في أوربا كما يقول حسام بازينة، رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا/ ليوبن حيث كانت جمعية أبناء الجالية المصرية في برلين برئاسة علاء ثابت اول ما استجاب للفكرة وأُعلنت التوأمة بينها وبين الاتحاد المصري بليوبن، وأكد ثابت أن فكرة التئام الجمعيات والكيانات المصرية في الخارج في كيان واحد كانت ومازالت وستظل حلما يراود أبناء مصر الوطنيين.

ولم يمض طويل وقت حتى تواصل ماجد سعد رئيس المنظمة المصرية الألمانية بفرانكفورت برئاسة  مع صاحب الفكرة ومهندسها بهجت العبيدي البيبة ليعلن انضمام المنظمة إليها حيث أكد سعد أن الكثير من مجهود المصريين في الخارج يذهب سدىً نتيجة للعمل الفردي ولا يمكن أن نحصل على النتيجة المأمولة من المجهود الذي يبذله المصريون في الخارج في العمل العام إلا إذا كان هناك تنسيقا على أعلى مستوى بين الكيانات والمؤسسات الفاعلة وهو ما سيتم في هذه التوأمة.

ولم يقتصر الأمر على القارة الأوربية بل جاءت رغبة قوية من من القارة الأفريقية وبالتحديد من محمد ذكي رئيس اتحادات الجاليات المصرية لدول الجنوب الأفريقي الذي أعلن الانضمام إلى التوأمة مؤكدا أن هناك دور كبير داخل القارة الأفريقية يفيد القضايا المصرية يمكن لهذه الجمعيات والمؤسسات أن تطَّلع به.

 ثم تأتي إضافة نوعية كبيرة هذه المرة من عاصمة النور باريس وذلك بانضمام بيت العائلة بباريس برئاسة  صالح فرهود بما له من خبرة كبيرة في مجال العمل العام وما له من رؤى متعددة وثاقبة في الإدارة إلي الكيان الجديد.

هذا ولقد أكد بهجت العبيدي البيبة المنسق العام لفكرة التوأمة أن هذه الكيانات التي ستشارك في هذه التوأمة سيظل لها استقلاليتها ولن يتدخل أحد في عملها إلا من باب المشورة والنصيحة، حيث أن الكيان المنشود هو فيدرالي يقوم كل كيان فيه على إدارة نفسه بنفسه، على أن يكون هناك تواصل دائم ولقاءات دورية.

أما في حال وجود قضية محددة معينة يجب العمل عليها من أجل خدمة مصر فإنه سيتم تشكيل لجنة لتتابع عمل الاتحادات وتقدم تقييما دقيقا بهدف الاستفادة من كل التجارب تكون رصيدا مستقبليا للكيانات القائمة والجديدة على حد سواء.

كما أكد جمال حماد رئيس بيت العائلة المصرية أننا سنقوم في الفترة القليلة المقبلة على اتخاذ الإجراءات القانونية لإنشاء الكيان وأنه سيتم تضمين الدستور لاجتماع كل ستة أشهر بين جميع الكيانات في إحدى المدن التي يتم الاتفاق عليها، أما في وجود حاجة ملحة لاجتماع طارئ فإنه سيعلن عن ذلك ويتم في أقرب وقت في مدينة يتم الاتفاق عليها، كما أكد أن هناك اتصالات تتم من مؤسسات مصرية مدنية في الخارج ترغب في الانضمام وهو ما سيعلن عنه في حينه.
المصدر: شبكة مستقبل مصر بالنمسا 

مشروع توأمة الكيانات المصرية في الخارج يرحب بانضمام جمعية الصداقة المصرية التونسية ورئيسها أحمد سمير


تونس/ جنوب أفريقيا / فرنسا / سويسرا / ألمانيا / النمسا: كتب أحمد البيبة 
يستمر  التفاعل مع مشروع توأمة الكيانات المصرية الفاعلة في الخارج ويجيء هذه المرة من تونس الخضراء عبر إحدى أهم الجمعيات المصرية الأهلية في شمال أفريقيا وهي جمعية الصداقة المصرية التونسية التي يرأسها رجل الأعمال الإعلامي أحمد سمير الذي اتصل بصاحب الفكرة بهجت العبيدي البيبة وأعلن رسميا انضمام جمعية الصداقة المصرية التونسية للكيان الجديد.

وفي تصريح صحفي قال بهجت العبيدي البيبة نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا/ ليوبن والمنسق العام للمشروع أن انضمام جمعية الصداقة المصرية التونسية مَثَّلَ سعادة بالغة له هو شخصيا، وللسيد رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا/ ليوبن المهندس حسام بازينة حيث هناك علاقات متينة بين الكيانين: الشمال أفريقي والنمساوي، كما أن هناك وشائج إنسانية قوية تربطنا على المستوى الشخصي برئيس الجمعية السيد أحمد سمير الذي يعد أحد أبرز شباب الجاليات المصرية على مستوى العالم.

ومن ناحيتهم رحب كل من علاء ثابت رئيس جمعية أبناء الجالية المصرية في برلين والسيد جمال حماد رئيس بيت العائلة المصرية بجنيف والسيد ماجد سعد رئيس المنظمة المصرية الألمانية بفرانكفورت والسيد محمد ذكي رئيس اتحادات الجاليات المصرية لدول الجنوب الأفريقي والسيد صالح فرهود رئيس بيت العائلة المصرية في باريس، رؤساء الكيانات المصرية المؤسسة للكيان الجديد  بانضمام جمعية الصداقة المصرية التونسية والذي اعتبروه قوة دفع للكيان الجديد، كما عبروا عن سعادتهم بانضمام احمد سمير لفريق عمل هذا الكيان لما له من خبرة في مجال العمل الشبابي.
المصدر: شبكة مستقبل مصر بالنمسا 

الجمعة، 1 يوليو 2016

اتحادات الجاليات المصرية لدول الجنوب الأفريقي ينضم لتوأمة الكيانات المصرية في الخارج


جنوب أفريقيا / سويسرا / ألمانيا / النمسا: كتب أحمد البيبة


في أول تفاعل خارج القارة الأوربية لفكرة توأمة الكيانات المصرية في الخارج ينضم ينضم اتحادات الجاليات المصرية لدول الجنوب الأفريقي ليكون أول اتحاد من أفريقيا يرحب بالفكرة ويطلب الانضمام إليها.
وفي اتصال بين السيد محمد ذكي رئيس اتحادات الجاليات المصرية لدول الجنوب الأفريقي للسيد بهجت العبيدي البيبة نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا/ ليوبن ومهندس كيان التوأمة أعرب عن سعادته بالفكرة كما أعرب عن رغبة أحد أهم وأكبر الكيانات المصرية في القارة الأفريقية بالانضمام إليها، حيث أنها - كما يقول ذكي - فكرة رائعة بناءة تهدف إلى تنسيق الجهود بين الكيانات المصرية ليس في منطقة جغرافية واحدة بل في العالم كله، وهو ما جذب انتباه اتحاد الجاليات المصرية لدول الجنوب الأفريقي، التي كانت تشعر أن هناك حواجز كبيرة بينها وبين الكيانات المصرية في الخارج وعلى وجه الخصوص في أوربا وأمريكا.
هذا ورحب بانضمام اتحاد الجاليات المصرية لدول الجنوب الأفريقي المهندس حسام بازينة رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا/ ليوبن وكل من السيد علاء ثابت رئيس جمعية أبناء الجالية المصرية في برلين والسيد جمال حماد رئيس بيت العائلة المصرية بجنيف والسيد ماجد سعد رئيس المنظمة المصرية الألمانية بفرانكفورت الذين عبروا عن سعادتهم بعبور الفكرة لخارج القارة الأوروبية والتفاعل الكبير معها ما يؤكد صوابها من ناحية والرغبة المشتركة للكيانات المصرية الفاعلة في تنسيق جهودها من أجل الصالح المصري العام.
ومن ناحيته قال بهجت العبيدي البيبة المنسق العام لفكرة التوأمة أن انضمام محمد ذكي ومؤسسته  بما له من نشاط تابعنا بعضه عن كثب يعتبر تجسيد لحالة الرغبة التي تسكن أعماق المصريين للاتحاد والعمل الجماعي، ورحب بانضمام اتحاد الجاليات المصرية في لدول الجنوب الأفريقي لمشروع التوأمة. 
المصدر: شبكة مستقبل مصر بالنمسا 

الأربعاء، 29 يونيو 2016

محمد ريان تشجعيا لتوأمة الكيانات المصرية في الخارج: أدعم الفكرة أدبيا وماديا


بوخارست/ ليوبن: أحمد البيبة 
في مكالمة هاتفية أمس الأربعاء من السيد محمد ريان نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج من بوخارست لبهجت العبيدي البيبة نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا/ ليوبن ليوبن ومهندس كيان توأمة الكيانات المصرية في الخارج  أشاد الريان بالمجهود الذي يبذله الاتحاد العام في ليوبن والنشاط الملحوظ الذي يدافع به عن القضايا المصرية في الخارج على وجه العموم والنمسا بصفة خاصة.
وثمَّنْ محمد ريان الفكرة التي أطلقها الاتحاد العام للمصريين بالنمسا/ ليوبن برئاسة المهندس حسام بازينة بهدف عمل توأمة بين الكيانات المصرية في الخارج وأكد ريان انه يتابع الفكرة منذ لحظة إطلاقها، وكانت سعادته بالغه بالتجاوب الذي بدأ واضحا للفكرة، ما يؤكد صوابها من ناحية، وقبولها لدى مصريي الخارج من ناحية أخري.
وأكد محمد ريان أن الساحة مفتوحة للجميع، وتسع كل من يريد أن يقدم نفسه، وكل من يسعى أن يشتغل بالعمل العام، الذي ليس حكرا على احد، وأنه بصفة شخصية يدعم كل جهد يهدف إلى لم شمل المصريين في الداخل والخارج.
وطالب محمد ريان القائمين على الفكرة بالعمل الدؤوب لتحقيق هدفهم، كما أكد أنه في حال  إقامة مؤتمر عام لهذا الكيان فإنه سيسعى بكل قوة لحضوره " آجي مشي على أسناني... هذا كان تعبيره " كما أكد أنه سيشارك بدعم معنوي ومادي في هذا مؤتمرات هذا الكيان الناشئ الذي تمنى أن تكون دورية بين بلدان الجمعيات المشاركة فيه.
هذا وتقدم بهجت العبيدي نيابة عن الكيانات المصرية المشاركة في عملية التوأمة بخالص الشكر والتقدير إلى السيد محمد ريان على دعمه وعلى ما أبداه من روح تعاون غير مستغربة عليه، وهو المخضرم في العمل العام منذ عشرات السنين وأحد المؤسسين للاتحاد العام للمصريين بالخارج. 
المصدر: شبكة مستقبل مصر بالنمسا 

المنظمة المصرية الألمانية بفرانكفورت تنضم لتحالف توأمة الكيانات المصرية في الخارج



فرانكفورت/ جنيف / برلين / ليوبن كتب أحمد البيبة

رحب الكيان الناشئ الذي يسعى لتوأمة شاملة بين المؤسسات المصرية والجمعيات المدنية المصرية والاتحادات المحلية المصرية في الخارج برغبة السيد ماجد سعد رئيس المنظمة المصرية الألمانية بفرانكفورت بالانضمام للكيان الجديد.

وفي تصريح صحفي اليوم لشبكة مستقبل مصر بالنمسا قال ماجد سعد: إن تجمع المؤسسات المصرية الفاعلة في الخارج  تحت سقف واحد كان ومازال أملا يراود كل المشتغلين بالعمل العام المصري، وهذا ما دفعنا للتجاوب مع المبادرة التي انطلقت من الاتحاد العام للمصريين بالنمسا / ليوبن برئاسة المهندس حسام بازينة.

ومن ناحيته قال بهجت العبيدي البيبة نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا/ ليوبن ومهندس كيان التوأمة أن انضمام المنظمة المصرية الألمانية بفرانكفورت برئاسة  ماجد سعد يعتبر إضافة قوية للمشروع وبرهان على صواب الفكرة، وتأكيدا على رغبة المصريين في الخارج في الانتظام سويا في صف واحد حتى لو اختلفت رؤى العمل - في بعض القضايا - الذي يجب أن يصب جميعا في مصلحة الوطن.

وقال علاء ثابت رئيس جمعية أبناء الجالية المصرية في برلين أن هناك علاقة قديمة تربطنا بالمنظمة المصرية الألمانية وأن لها تاريخ جيد في العمل العام وهو ما يصب في تقوية الكيان الجديد.

أما جمال حماد رئيس بيت العائلة المصرية بجنيف فأعرب عن سعادة بالغة بانضمام المنظمة المصرية الألمانية وهو ما يؤكد سرعة التفاعل مع الفكرة التي يقوم عليها كيان متمرس في العمل مثل الاتحاد العام للمصريين بالنمسا/ ليوبن الذي أحسن صنعا حينما أعلن عن هذا التجمع الذي سيكون له شأن كبير.

ومن جانبه قال المهندس حسام بازينة رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا/ ليوبن إننا سعداء بانضمام ماجد سعد ومنظمته الذي يمثل إضافة نوعية للكيان الجديد، كما أكد بازينة أن الأبواب مشرَّعَة على مصرعيها لكل مؤسسة أو كيان مصري في الخارج يرى في نفسه القدرة على العمل بروح الفريق وإنكار الذات، ويؤمن أن الجميع سواسية وليس هناك أفضلية لا لأشخاص ولا لكيانات.
نقلا عن موقع الحوار المتمدن 

الثلاثاء، 28 يونيو 2016

بيت العائلة المصرية بجنيف ينضم لتوأمة الكيانات المصرية



#الحوار_المتمدن
جنيف / برلين / ليوبن كتب أحمد البيبة


في أول تفاعل من مؤسسات المجتمع المدني  المصرية في أوربا بعد الإعلان عن أول توأمة بين الاتحاد العام للمصريين بالنمسا/ ليوبن برئاسة المهندس حسام بازينة وجمعية أبناء الجالية المصرية في برلين برئاسة السيد علاء ثابت طلب بيت العائلة المصرية بجنيف برئاسة السيد جمال حماد الانضمام للتوأمة المصرية للكيانات المصرية لمؤسسات المجتمع المدني في الخارج.

وقال جمال حماد رئيس بيت العائلة المصرية في جنيف أنه يأمل في أن تتسع هذه التوأمة لتشمل كل الكيانات المصرية الفاعلة في الخارج، وأنه يرحب بهذه الفكرة التي صدرت عن  عن نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا/ ليوبن بهجت العبيدي البيبة ودعمها المهندس حسام بازينة رئيس الاتحاد.
ومن ناحيته قال علاء ثابت رئيس جمعية أبناء الجالية المصرية في برلين أن تفاعل البيت المصري بجنيف مع فكرة توأمة الكيانات المصرية في الخارج إنما يعكس صواب الفكرة من ناحية، وتوق الكيانات المصرية الفاعلة والقائمين عليها في العمل تحت مظلة واحدة من أجل المصلحة العليا للوطن من ناحية أخرى.

أما حسام بازينة رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا/ ليوبن فقد رحب بانضمام البيت المصري في جنيف للكيان الناشئ والذي ليس له أي هدف سوى العمل على لم شمل الكيانات المصرية الفاعلة والتنسيق فيما بينها لتقديم نموذج قادر على العمل الجماعي والتنسيق المشترك ليدحر مقولة أن المصريين في الخارج غير قادرين على العمل الجماعي المشترك.

ومن جانبه قال بهجت العبيدي البيبة نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا/ ليوبن ومهندس عملية التوأمة أننا نرحب ببيت العائلة بجنيف الذي نكن لرئيسه السيد جمال حماد كل التقدير، وبكل مؤسسة جادة تريد الانضمام للكيان الناشئ، وأكد أن هناك اتصالات قد تمت من عدة كيانات، ليست في أوربا فحسب، بل في قارات مختلفة، وتجمعات مصرية متعددة، لديها الرغبة في الانضمام للتوأمة، وهو ما يؤكد صواب الفكرة، كما يؤكد أن الجمعيات والكيانات المصرية تلتقط أي فكرة مناسبة بهدف استثمارها للتقارب ما يعكس حرص هذه الكيانات  ورغبتها في العمل تحت مظلة واحدة.

وأكد بهجت العبيدي البيبة أن المستقبل سيشهد لقاءات متعددة، تتوج بلقاء كبير يكون مقره أحد فنادق العاصمة المصرية القاهرة للتباحث حول صيغة مشتركة لهذه الكيانات والتي ستعمل في إطار فيدرالي، بحيث يحافظ كل كيان على خصوصيته وسماته المميزة حيث لا ذوبان داخل الكيان الكبير بل تنظيم وتنسيق.
نقلا عن موقع الحوار المتمدن